حل كتاب المهارات الرقمية الصف السادس الابتدائي الوحدة الثالثة البرمجة باستخدام سكراتش الفصل الدراسي الأول حلول دروس وحده البرمجه باستخدام سكراتش مهارات رقميه سادس ابتدائي ف1 على موقع منهجي تحميل pdf
حل الدرس الأول التكرار في سكراتش
حل الدرس الثاني برمجة العمليات الحسابية
حل الدرس الثالث اتخاذ القرارات
مشروع الوحدة الطعام الصحي
يتحرك الكائن بين الطعام الصحي وغير الصحي، وفي كل مرة يلمس فيها الكائن طعاما صحيًا يحصل على نقطة، وعندما يلمس طعامًا غير صحي فإنه يفقد نقطة.
تدريب 1 إيقاف حركة الكائن باستخدام لوحة المفاتيح: أنشئ المقطع البرمجي الآتي ثم حاول إيقاف حركة الكائن. ما المفتاح الذي ضغطت عليه؟
غير المقطع البرمجي الآني ثم أجر التغييرات المناسبة لإيقاف حركة الكائن عند الضغط على الحرف “s”.
تدريب 2 تحريك الكائن بشكل متكرر: أنشئ خوارزمية ولبنة من التعليمات البرمجية لجعل الكائن يستدير بمقدار 30 درجة حتى تضغط على أي مفتاح من لوحة المفاتيح.
تدريب 3 إنشاء خوارزمية وكتابة مقطع برمجي: أنشى خوارزمية ومقطعا برمجيا يجعل الكائن يتوقف عند الضغط على زر الفأرة بحيث
تدريب 4 نفذ العمليات الحسابية في سكراتش باستخدام المعاملات الحسابية.
تدريب 5 معاملات المقارنة: اكتشف القيم الصحيحة للمتغيرات في نهاية المقطع البرمجي.
فكر في اسماء لهذه المتغيرات ثم اكتب أمام كل متغير اسمه.
انشئ خوارزمية ومقطعا برمجيا لحساب عمرك
ضع اللبنات بالترتيب الصحيح للحصول على النتيجة في الصورتين الأولى والثانية.