مشروع الوحدة الاولى الامن السيبراني مهارات رقمية ثالث متوسط ف1

           
شارح الدرس:

شرح مشروع الوحدة الأولى الأمن السيبراني مادة المهارات الرقمية للصف الثالث متوسط الفصل الدراسي الاول حل وشرح مشروع الوحده الاولى الامن السيبراني الحاسب مهارات رقمية ثالث متوسط ف1 على موقع منهجي التعليمي
بالتعاون مع مجموعة من زملائك في الصف، وبالبحث في المواقع الموثوقة قدم عرضا تقديميا حول أحد الموضوعات الآتية:
– الأمن السيبراني ونصائح للبقاء آمنا عند الاتصال بالإنترنت، ويمكنك زيارة موقع العطاء الرقمي https://attaa.sa. وتصفح مكتبة الموقع الإلكتروني، وتصفح سلسلة فيديو بودكاست تسمى سايبر إكس، للبحث عن معلومات حول الأمن السيبراني. ستجد معلومات مفيدة حول مخطط المعلومات المرفق في المقالة، صمم عرضك التقديمي مع تسليط الضوء على الخطوات البسيطة التي يمكن لشخص ما أن يتخذها للبقاء آمنا عند الاتصال بالإنترنت.
– التنمر الإلكتروني وطرق تجنبه، ويمكنك زيارة الموقع الإلكتروني https://thinktech.sa وتصفح موضوعات المدونة المتاحة. ومن قسم الفعاليات اختر موضوع التنمر الإلكتروني وتعزيز الصحة النفسية، وشاهد مقاطع الفيديو المتوفرة، واجمع المعلومات المناسبة لموضوع بحثك وقدمها في عرضك التقديمي مع نصائح لزملائك حول كيفية مواجهتها والحماية منها.
– الجرائم الإلكترونية وكيفية الحماية منها، ويمكنك زيارة موقع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني https://www.nca.gov.sa للبحث عن معلومات حول الجريمة الإلكترونية وأمثلة محتملة لها. وعن النموذج الذي يمكنك استخدامه للإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية، وأضفها في العرض التقديمي الخاص بك، وقدم نصائح لزملائك للحماية من هذه الجرائم والابلاغ عنها عند التعرض لها.
– صمم عرضك التقديمي مع مراعاة الجوانب الجمالية عند التصميم، وإضافة الصورة المناسبة لموضوع بحثك، وتوثيق مصادرك
– قدم عرضك وناقش زملاءك في الصف حول المعلومات الواردة فيه، ثم عدله بناء على نتائج المناقشة وارفعه لمعلمك عبر البريد الإلكتروني.

حل مشروع الوحدة الاولى الامن السيبراني الصف الثالث المتوسط ف١
شرح كتاب المهارات الرقميه ثالث متوسط مشروع الوحده الاولى الامن السيبراني
شارك الشرح مع اصدقائك