حل كتاب المهارات الرقمية سادس ابتدائي الوحدة الثالثة البرمجة باستخدام سكراتش الفصل الثاني حلول دروس وحده البرمجه باستخدام سكراتش مهارات رقميه الصف السادس الابتدائي ف2 1445 على موقع منهجي عرض وتحميل pdf
حل درس الإحداثيات في سكراتش, القرارات المركبة في سكراتش, الألعاب في سكراتش
مشروع الوحدة الثالثة البرمجة باستخدام سكراتش
حدد الجملة الصحيحة والجملة الخطأ فيما يلي: تحدد قيمة y موقع الكائن على المحور الأفقي.
إذا كانت إحداثيات موقع الكائن x و y تساويان صفرًا فإن الكائن يوجد في مركز المنصة.
يمكنك العثور على لبنة عند ضغط مفتاح ( ) (( ) when key pressed داخل لبنات الحدث (Event).
يمكن توضيح البيانات عن طريق إنشاء الرسوم التوضيحية (pictograph) في سكراتش.
حل واجب الوحده الثالثه البرمجه باستخدام سكراتش مهارات رقمية حاسب للصف السادس الفصل الدراسي الثاني
تدريب 1، 2، 3، 4، 5 أجب عن الأسئلة الآتية وفقا للمقطع البرمجي أدناه:
ما المفتاح (أو المفاتيح الذي تحتاج إلى الضغط عليه لطباعة وتحريك الكائن الرسومي على المنصة؟
نفذ المقطع البرمجي الآتي ثلاث مرات مع ملاحظة إحداثيات الكائن الرسومي في كل مرة.
ماذا سيحدث للمقطع البرمجي إذا استخدمت المعامل أو (or) بدلا من المعامل المنطقي و (and)؟
اكتب خوارزمية لإنشاء مقطع برمجي يسأل ما إذا كانت السماء تمطر.
حل مشروع الوحدة الغوص وصيد الأسماك في البداية أنشئ مشروعًا جديدًا في سكراتش وسمه، ثم اختر الخلفية التي ستحتاجها اللعبة.
أكمل الفراغات في اللبنات الآتية لتنفيذ المهمة: إذا كانت قيمة العمر (age) أكبر من أو تساوي 18 اكتب “يمكنك التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة السيارة”.
حل كتاب المهارات الرقميه سادس ابتدائي ف٢ الوحدة الثالثة البرمجة باستخدام سكراتش